المركز الإعلامي

توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة كارنيجي ميلون في قطر وشركة “ميزة”

December 10, 2023

وقعت جامعة كارنيجي ميلون في قطر، إحدى الجامعات الشريكة لمؤسسة قطر، مذكرة تفاهم مع شركة ميزة، المزود الرائد لخدمات وحلول تكنولوجيا المعلومات المُدارة في قطر، بما يعزز من التعاون بينهما في مجالات التعليم والبحث العلمي وتطوير المجتمع.

تم توقيع مذكرة التفاهم من قبل الدكتور مايكل تريك، عميد جامعة كارنيجي ميلون في قطر، والسيد محسن ناصر الغيثاني، الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة “ميزة”. وتشمل مجالات التعاون المستقبلية إتاحة فرص التدريب والتوظيف لطلاب جامعة كارنيجي ميلون في قطر، وتوفير التعليم والتدريب للقيادة التنفيذية في “ميزة”.

واعتبر الدكتور تريك أن مذكرة التفاهم “ستساعد في تمتين الشراكة التي تجمعنا مع “ميزة”، كما ستفتح آفاقاً جديدة أمام طلابنا، وإتاحة الفرصة لهم للمساهمة في نمو الدولة وازدهارها. ومن هنا تتجلى أهمية هذا التعاون الذي سيصب في خدمة مجالات مختلفة، بما في ذلك التعليم والبحث العلمي وتطوير المجتمع”.

من جهته، عبّر السيد محسن الغيثاني عن سعادته بهذا التعاون، مشيراً إلى أن مذكرة التعاون الموقعة “ستوفر لنا فرصة الاستفادة من الموارد والخبرات ذات المستوى العالمي التي تتميز بها جامعة كارنيجي ميلون في قطر، ما يساعدنا على تحقيق هدفنا بالتميز والابتكار”.

وتأسست شركة ميزة في واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا، حيث تقدم محفظة متكاملة من خدمات وحلول تكنولوجيا المعلومات المدارة، اضافة الى خدمات مراكز البيانات وخدمات أمن نظم المعلومات والخدمات السحابية.

فيما تقدم جامعة كارنيجي ميلون في قطر برامج جامعية متخصصة في العلوم البيولوجية، وإدارة الأعمال، وعلوم الحاسوب، وأنظمة المعلومات.