المركز الإعلامي

وزارة العمل توقع مذكرة تفاهم مع شركة ميزة لتعزيز تنمية المواهب الوطنية والنمو الإقتصادي

February 14, 2024

أعلنت شركة ميزة عن توقيع مذكرة تفاهم مع وزارة العمل تؤسس لمرحلة جديدة من العمل المشترك من أجل تعزيز تنمية المواهب والكوادر الوطنية الواعدة ودفع عجلة النمو الاقتصادي بما يتماشى مع ركائز رؤية قطر الوطنية 2030.

وتتمحور مذكرة التفاهم، التي وقعها ممثلين عن الجانبين، حول توحيد جهودهما لتطوير قدرات الكفاءات الوطنية وتنمية الموارد البشرية، وإبراز مجالات التعاون وإعطاء الأولوية للتنمية البشرية والنمو الاقتصادي لبناء اقتصاد قائم على المعرفة.

وتعليقًا على توقيع هذه المذكرة، قالت السيدة شيخة عبد الرحمن البادي، وكيل الوزارة المساعد لشؤون القوى العاملة الوطنية بالقطاع الخاص في وزارة العمل: “تمثل هذه الشراكة علامة بارزة في جهودنا لتعزيز تنمية المواهب والتمكين الاقتصادي في قطر، فنحن نتطلع إلى خلق بيئة مواتية للنمو المستدام والازدهار للكفاءات من خلال مواءمة جهودنا مع استراتيجيات شركة ميزة.”

ومن جانبه، أعرب السيد محسن ناصر الغيثاني، الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة ميزة، عن سعادته لهذا التعاون، قائلاً:

“في شركة ميزة، ندرك أهمية رعاية المواهب المحلية والمساهمة في تحقيق الأهداف الاقتصادية بعيدة المدى لدولة قطر. ومن خلال مبادراتنا المختلفة – والتي منها أكاديمية ميزة – نؤكّد التزامنا بتمكين الجيل القادم من المهنيين وقيادة الابتكار في قطاع تكنولوجيا المعلومات بما يتماشى مع رؤية قطر 2030 لبناء إقتصاد قائم على المعرفة.”

الجدير بالذكر ان شركة ميزة أطلقت العام الماضي أكاديمية ميزة التي تهدف إلى إعداد جيل جديد من الخبراء القادرين على مواجهة الطلب المتزايد في قطاع تكنولوجيا المعلومات والمساهمة في مهمة شركة ميزة لتصبح المزود الرائد لخدمات وحلول تكنولوجيا المعلومات المدارة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا . والتي ستعزز الجهود نحو تحقيق استراتيجيات التقطير والمساهمة تدريب الطلاب بالعديد من الفرص للتدريب العملي داخل شركة ميزة في عدد من المجالات الحيوية منها الأمن السيبراني والشبكات والبنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والحوسبة السحابية مما يفتح الباب أمام فرص العمل بدوام كامل في المستقبل.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا التعاون الاستراتيجي بين شركة ميزة ووزارة العمل يمثّل خطوة محورية نحو ترسيخ مكانة قطر كمركز لتنمية المواهب والمضي بجهود التمكين الاقتصادي والنمو المستدام إلى الأمام.