المركز الإعلامي

المهندس أحمد عبد الله المسلماني رئيساً تنفيذياً لشركة ميزة

November 20, 2020

الدوحة، قطر -25 نوفمبر 2020 – أعلن مجلس إدارة شركة ميزة، الشركة الرائدة في مجال حلول تكنولوجيا المعلومات المُدارة في قطر، عن تعيين المهندس أحمد عبدالله المسلماني رئيساً تنفيذياً جديداً للشركة، وذلك تماشياً مع استراتيجيتها لتوسيع نطاق عملياتها وأعمالها داخل السوق القطري وعبر المنطقة.

يمتلك المسلماني سجلاً حافلاً بالنجاحات والإنجازات خلال مسيرته المهنية التي تمتد لأكثر من 14 عامًا من الخبرة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، لاسيما أنه كان يشغل منصب الرئيس التنفيذي بالإنابة ، مما يجعله أكثر دراية وقدرة على قيادة عمليات شركة ميزة والانتقال بها إلى مستويات جديدة من التميّز. سوف يتولى المسلماني مهمة إدارة أعمال شركة ميزة بمعاونة فريقها التنفيذي من الأكفاء المتخصصين، خلال هذه المرحلة الاستثنائية التي تشهد تحديات وتطورات غير مسبوقة، محليًا وإقليميًا وعالمياً، أدت إلى زيادة ملحوظة في معدل الطلب على خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في عصر البيانات الضخمة، وإنترنت الأشياء، والحوسبة السحابية، والعمل عن بُعد.

قبل انضمامه إلى فريق العمل بشركة ميزة، شغل المسلماني العديد من المناصب القيادية في كبرى المؤسسات والشركات العاملة في هذا المجال مثل الشركة القطرية لشبكة الحزمة العريضة (QNBN)، وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (MOICT) وهيئة تنظيم الاتصالات (CRA). وتجدر الإشارة إلى أن المسلماني حاصل على درجتي ماجستير؛ إحداهما في أنظمة الاتصالات من المعهد السويسري للتكنولوجيا، والأخرى في الإدارة من جامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال HEC Paris في قطر، وذلك بعد حصوله درجة بكالوريوس العلوم في الهندسة الكهربائية وهندسة الحاسبات من جامعة ولاية أوهايو بالولايات المتحدة الأمريكية.

ويُشار إلى أن شركة ميزة، التي تأسست كمشروع مشترك مع مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، تتطلع إلى تحقيق رؤيتها المتمثلة في تمكين ودعم جهود التنمية المستدامة في قطاع تكنولوجيا المعلومات في قطر بما يتماشى مع رؤية قطر الوطنية 2030. تقدم الشركة الخدمات السحابية التي تتميّز بأنها متاحة للغاية، بالإضافة إلى تمتعها بدرجات عالية من المرونة، سعياً إلى تحسين مشاركة العملاء وتسهيل تحويل المنتجات والخدمات وتمكين الشركات. ويأتي تعيين الرئيس التنفيذي الجديد ضمن جهود الشركة الحثيثة للمساهمة في تنفيذ خطة التحوّل الرقمي في قطر نحو اقتصاد المعرفة.