المركز الإعلامي

شراكة بين كلٍ من “ميزة” و “بنك قطر للتنمية” لتعزيز منظومة التكنولوجيا المالية في قطر

September 20, 2022

الدوحة، قطر – 20 سبتمبر 2022: وقعت شركة ميزة، الشركة الرائدة في مجال حلول تكنولوجيا المعلومات المُدارة في قطر، مذكرة تفاهم مع كلٍ من بنك قطر للتنمية ومركز قطر للتكنولوجيا المالية، من أجل تطوير شراكات في مجال التكنولوجيا المالية واستكشاف الفرص الاقتصادية الرقمي والمساهمة في نهوض التكنولوجيا المالية في دولة قطر.

من خلال الشراكة، سيكون هناك تعاون وثيق بين شركة ميزة ومركز قطر للتكنولوجيا المالية التابع لبنك قطر للتنمية لصياغة وتنفيذ عددٍ من المبادرات المشتركة ذات الصلة بمجال التكنولوجيا المالية كجزء من الجهود الرامية إلى بناء نظام بيئي أكثر موثوقية للتكنولوجيا المالية في قطر.

علاوة على ذلك، جاء توقيع مذكرة التفاهم هذه بين شركة ميزة وبنك قطر للتنمية كي تتيح لمركز قطر للتكنولوجيا المالية البحث عن المزيد من الفرص الواعدة لترسيخ أوجه التعاون المشترك مع شركة ميزة عبر مبادرات مشتركة، بجانب مجموعة من المجالات الأخرى ذات الاهتمام المشترك، كما سيتولى الطرفان تنظيم والإشراف على استضافة الفعاليات التي تحقق أهداف كل طرف.

كذلك، ستمكّن الاتفاقية مركز قطر للتكنولوجيا المالية من الاستفادة من خبرات وإسهامات شركة ميزة في الجوانب التكنولوجية ودعوة شركة ميزة للمشاركة في الأحداث ذات الصلة.

وتعليقًا على توقيع مذكرة التفاهم، قال المهندس أحمد المسلماني، الرئيس التنفيذي لشركة ميزة:

“فخورون للغاية بهذا التعاون مع مركز قطر للتكنولوجيا المالية الذي تتضافر من خلاله جهودنا المشتركة للارتقاء بمشهد التكنولوجيا المالية في قطر، فنحن نؤمن أن النتائج الإيجابية التي ستنتج عن مذكرة التفاهم لن تعود على كلا الجانبين فحسب، بل أيضًا إلى جميع اللاعبين الأساسيين وأصحاب المصلحة في هذا القطاع الحيوي. ينبثق هذا التعاون عن التزامنا التام ببناء شراكات استراتيجية مع مختلف الهيئات والمؤسسات العاملة في قطر بما يحقق أهدافنا المشتركة، كما نتطلع إلى الانطلاق من بنود هذا الاتفاق لدعم جهود التنمية الاقتصادية بدولة قطر وتحقيق أهداف رؤية قطر الوطنية 2030 ورحلة التحوّل الرقمي”.

ومن ناحية أخرى، قال السيّد/ عبد الرحمن هشام السويدي، الرئيس التنفيذي بالإنابة لبنك قطر للتنمية:

“في بنك قطر للتنمية، تمضي مساعينا دوماً صوب تقديم الدعم اللازم لكل رؤية أو جهد أو توجّه من شأنه دفع عجلة النمو الاقتصادي في قطر. ومن هذا المنطلق، تمثّل مذكرة التفاهم بين شركة ميزة ومركز قطر للتكنولوجيا المالية خطوة أخرى نحو خلق بيئة مواتية للخبراء تتيح لهم سهولة تبادل الخبرات والتعاون في خدمات التكنولوجيا المالية بما يضمن تمتّع قطر بنظام بيئي قوي وفعّال للتكنولوجيا المالية يحمل بين ثناياه أعلى معايير الحداثة والتطوّر والأمان”.

كمركز عالمي للتكنولوجيا المالية، تأسّس مركز قطر للتكنولوجيا المالية بهدف تطوير مجال التكنولوجيا المالية في قطر، والعمل على تسهيل التعاون بين المشاركين وأصحاب المصلحة في هذا المجال، وبناء علاقات محلية وعالمية هادفة من شأنها تسريع وتيرة تحقيق هذه الرؤية. يجمع مركز قطر للتكنولوجيا المالية تحت مظلته مجموعة من أصحاب المصلحة في هذا المجال تتنوّع بين الشركات التكنولوجيا المالية الناشئة وشركات الخدمات المالية الكبيرة ومقدمي الخدمات ذوي الصلة.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة ميزة تأسست كمشروع مشترك مع مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، كما أنها مزود رائد لخدمات وحلول تكنولوجيا المعلومات المُدارة في قطر. تتطلع الشركة إلى الارتقاء بخدماتها حتى تصبح المزوّد الرائد لهذه الخدمات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، هذا بجانب تسخير إمكانياتها ومواردها للمساهمة في تسريع النمو في قطر والمنطقة من خلال توفير خدمات وحلول تكنولوجيا المعلومات المدارة عالمية المستوى.