المركز الإعلامي

شركة مواصلات (كروه) تختار شركة ميزة كمزود لخدمات تكنولوجيا المعلومات بهدف تسريع الابتكار والتحوّل الرقمي في قطاع النقل

September 26, 2022

الدوحة، قطر،  26 سبتمبر 2022: أعلنت شركة مواصلات (كروه) المزود الرسمي لخدمات النقل في قطر، اختيار شركة ميزة، المزود الرائد لخدمات وحلول تكنولوجيا المعلومات المُدارة في قطر، من أجل تسريع وتيرة التحوّل الرقمي في مجال النقل ولتتولى تقديم خدمات تكنولوجيا المعلومات الرئيسية لهذا القطاع الحيوي.

وفقًا لبنود الاتفاقية، ستضع شركة ميزة خبراتها الكبيرة وحلولها المتطورة في مجال تكنولوجيا المعلومات من أجل تلبية تطلعات شركة مواصلات (كروه) والارتقاء بعملياتها بما يتماشى مع أحدث المعايير العالمية وابتكارات التكنولوجيا.

وفي إطار هذه الشراكة، ستقوم شركة “ميزة” بتزويد شركة مواصلات (كروه) بمنصات تقنية محسّنة تمتاز بموثوقيتها العالية وقابليتها للتطوير في تحقيق الانتشار والتوسع، كما ستوفر لها مزايا التكنولوجيا المخصصة لخدمة الشركات الكبرى مدعومة بخدمة عملاء مهنية ومحلية.

وتعليقًا على هذا التعاون المشترك، قال السيّد / محسن ناصر المري، الرئيس التنفيذي للعمليات لشركة ميزة: “يسعدنا أن نعلن عن تعاون جديد مع شركة مواصلات (كروه) نهدف من خلاله إلى توفير خدمات تكنولوجيا المعلومات المُدارة لقطاع النقل في قطر بما يرسّخ شراكتنا طويلة الأمد. وينصب تركيزنا على توفير وقت تشغيل مضمون تتطلبه الأنظمة التشغيلية الكبرى مثل أنظمة شركة مواصلات (كروه) المزود الرئيسي لخدمات النقل الطرقي في أنحاء دولة قطر. بكل تأكيد، تعتبر استثماراتنا في مجموعة الخدمات المتطورة التي نضعها في متناول عملائنا، بمثابة ركيزة جوهرية تعزّز مساعينا نحو توفير مستويات عالية من المرونة وإمكانية التوسع لعملائنا وإنشاء بنية تحتية رقمية راسخة ومتطورة تماشيًا مع رؤية قطر الوطنية 2030، وبما يلبي المتطلبات المحددة لشركة مواصلات (كروه) ويدعم نموها.

فخورون جدًا بهذه الشراكة التي تتماشى مع أهداف دولة قطر لتسريع وتيرة التحول الرقمي، كما أنها تبرّهن بشدة على حرصنا الدائم على زيادة أوجه التعاون مع كافة مؤسسات الدولة بما يحقق أهدافنا المشتركة ويمضي بنا جميعًا إلى مزيد من النمو والازدهار.”

ومن جهته، قال السيّد/ أحمد عبد الرحمن المفتاح، الرئيس التنفيذي للشؤون الإدارية لشركة مواصلات (كروه): “انطلاقاً من رؤيتنا في شركة مواصلات (كروه) نعمل على بناء حلول نقل تخدم المجتمع في قطر بوسائل نقل حديثة ومتطورة. ونبحث دائماً عن شتى السبل المبتكرة التي تساهم في تحسين إجراءاتنا التشغيلية ومستوى الخدمات المقدّمة لموظفينا وكافة أفراد المجتمع.

لذا، أودّ التأكيد على أن هذه الشراكة تمثّل خطوة إيجابية نحو جعل خدمات تكنولوجيا المعلومات في شركة مواصلات (كروه) أكثر أماناً ومرونة وموثوقية، فضلاً عن توفير فرص لكلا الطرفين لتبادل المعارف والخبرات والعمل معاً لبناء حلول رقمية متطورة ومبتكرة تضمن لعملائنا تجربة نقل طرقي بأعلى المستويات العالمية.

 

عن شركة مواصلات (كروه):

شركة مواصلات (كروه) هي المزود الوطني لخدمات النقل الطرقي في قطر، وتوفر الشركة حلول نقل مرنة ووسائل مواصلات آمنة ومستدامة لخدمة المجتمع. وتشغل شركة مواصلات (كروه) أسطولاً ضخماً وحديثاً من الحافلات العامة، وسيارات التاكسي، معظمه من السيارات الهجينة والمركبات الكهربائية الصديقة للبيئة. كما تساهم بدور هام في مسيرة دولة قطر لتحقيق وسائل نقل عام خالية من الانبعاثات بحلول عام 2030.