المركز الإعلامي

شركة ميزة الراعي الذهبي لإكسبو الدوحة للمدن الذكية 2022

March 29, 2022

تواصل الشركة مشاركة الخبرات وتبادل الآراء بين الخبراء الأكفاء حول احتياجات المدن الذكية المتطورة والحديثة.

الدوحة، قطر، 29 مارس 2022: أعلنت شركة ميزة، الشركة الرائدة في مجال حلول تكنولوجيا المعلومات المُدارة في قطر، عن مشاركتها كراعٍ ذهبي لإكسبو الدوحة للمدن الذكية 2022، المقرر انعقاده في مشيرب قلب الدوحة اليوم وغدا .

يعد إكسبو الدوحة للمدن الذكية 2022 منصة عالمية متخصصة لمناقشة ومعالجة ووضع الحلول للتحديات التي تواجه مدن المستقبل عبر تسخير قوة التكنولوجيا والتقنيات المبتكرة لتحسين حياة المواطنين والمقيمين والزوار من خلال تحقيق الاندماج الاجتماعي والاستدامة.

تحت الرعاية الكريمة لمعالي الشيخ خالد بن خليفة بن عبد العزيز آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، تنظم وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلوماتمؤتمر إكسبو الدوحة للمدن  الذكية 2022، بالشراكة مع فيرا دي برشلونة، الجهة المنظمة للمؤتمر العالمي إكسبو المدن الذكية.

تحت شعار “مستقبل مستدام أكثر مرونة”، يجمع هذا الحدث العالمي أكثر من 2500 زائر، وأكثر من 70 من أبرز المتحدثين المتخصصين في مجال المدن الذكية والاستدامة وواضعي الاستراتيجيات، بالإضافة إلى 40 راعٍ وعارض من 20 دولة حول العالم، بجانب لفيف من الخبراء من شتى أنحاء العالم لتبادل الأفكار والحلول حول كيفية إيجاد مستقبل أفضل وأكثر استدامة للمدن وسكانها بشكل عام.

على هامش المؤتمر، تقوم شركة ميزة بتسليط الضوء على بعض التقنيات الذكية المتطورة والخبرات المتقدمة التي تملكها في بناء وتأسيس المدن الذكية. تشمل خبرة شركة ميزة في هذا المجال تأسيس وبناء البنى التحتية التكنولوجية الأساسية لعدد من المشاريع الرائدة في دولة قطر.

ومن ناحية أخرى، يشارك السيّد فيصل الكواري، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا، في جلسة نقاشية بعنوان “عالم البيانات: حلول بدء التشغيل التي تستخدم البيانات الحضرية”، بينما يشارك الدكتور فادي ناصر، الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية، في جلسة أخرى بعنوان “البنى التحتية العمرانية: الرقمنة والابتكار من أجل تطوير المدن الذكية” لمشاركة رؤى شركة ميزة حول الاحتياجات الحالية للمدن الذكية المتغيّرة بصفة مستمرة.

وتعليقاً على رعاية شركة ميزة ومشاركتها في الفعالية، قال المهندس أحمد عبد الله المسلماني، الرئيس التنفيذي لشركة ميزة:

“سعداء للغاية برعايتنا الذهبية لإكسبو الدوحة للمدن الذكية 2022، إذ تندرج ضمن رؤيتنا الهادفة إلى دعم جهود قطر لبناء مستقبل أفضل يتمحور حول أحد الحلول التكنولوجية. ونؤكد أننا في شركة ميزة ملتزمون بتسخير مواردنا وخبراتنا للمساهمة في تحقيق تطلعات دولة قطر للانتقال بسلاسة إلى اقتصاد قائم على المعرفة مع التركيز على الأفكار المبتكرة التي تؤسس لبيئة مستدامة للأجيال القادمة مع الحفاظ على الهوية القطرية الأصيلة والإرث الثقافي الغني للدولة”.

وأضاف:

“إن مشاركتنا في معرض إكسبو الدوحة للمدن الذكية 2022 تهيئ لنا فرصة رائعة لتعزيز مساعينا الحثيثة من أجل تقديم علامة “ميزة” التجارية إلى العالم، من خلال مشاركة تجربتنا مع الأسواق العالمية وبعض ابتكاراتنا الحديثة. فخورون للغاية بمساندة جهود الجهات المعنيّة في الدولة ممثلة في وزارتي المواصلات، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لتأسيس بنية تحتية رقمية متطورة وطموحة انسجاماً مع ركائز رؤية قطر الوطنية 2030. ”

ويُشار إلى أن شركة ميزة، التي تأسست كمشروع مشترك مع مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، تتطلع إلى تحقيق رؤيتها المتمثلة في تمكين ودعم جهود التنمية المستدامة في قطاع تكنولوجيا المعلومات في قطر بما يتماشى مع رؤية قطر الوطنية 2030. تقدم الشركة الخدمات السحابية المتاحة دوما، بالإضافة إلى تمتعها بدرجات عالية من المرونة، وذلك بهدف تحسين مشاركة العملاء وتسهيل تحويل المنتجات والخدمات وتمكين الشركات.

تواصل شركة ميزة توسيع نطاق أنشطتها في مجال خدمات الحوسبة السحابية بوتيرة متسارعة، وذلك في الأسواق الإقليمية والدولية على حد سواء، كما تمضي في مسيرتها لتنمية الابتكار وتقديم حلول وخدمات تكنولوجيا المعلومات التي تجمع بين أحدث المعايير العالمية والفعالية من حيث التكلفة من أجل مساعدة عملائها في توجيه تركيزهم نحو تنمية وازدهار أعمالهم التجارية المختلفة.