المركز الإعلامي

شركة ميزة تجدّد حصولها على خمس من شهادات الآيزو

February 3, 2021

الدوحة ، قطر – 3 فبراير 2021 – أعلنت شركة ميزة، الشركة الرائدة في مجال حلول تكنولوجيا المعلومات المُدارة في قطر، عن إعادة اعتمادها لخمس من شهادات الأيزو بهدف دعم عملياتها وخدماتها المتميّزة في مجال تكنولوجيا المعلومات.

وقد جدّدت شركة ميزة اعتماد شهادات الأيزو الخاصة بها في خمس فئات مختلفة هي: شهادة الأيزو27001: 2015 لنظام إدارة أمن المعلومات؛ شهادة الأيزو 9001:2015 الخاصة بنظام إدارة الجودة؛ وشهادة الأيزو 45001: 2018 لنظام إدارة الصحة والسلامة المهنية وفقاً لمواصفات المعيار الجديدة؛ وشهادة الأيزو 14001: 2015 لتدقيق نظام الإدارة البيئية؛ وشهادة الأيزو 20000-1: 2011 لنظام إدارة تكنولوجيا المعلومات.

يأتي تجديد شهادات الأيزو الخمس بعد اجتياز الشركة لعملية المراجعة الشاملة والتي شملت تدقيق أنظمتها وعملياتها وخدماتها لإعادة الاعتماد و للوقوف على مدى توافقها مع المتطلبات والمعايير الصارمة للأيزو وعمليات التقييم.

وتعليقا على الإنجاز، صرح المهندس أحمد عبد الله المسلماني، الرئيس التنفيذي لشركة ميزة:

“نتطلع دائما كشركة رائدة في مجال خدمات تكنولوجيا المعلومات المُدارة في قطر إلى أن نضع بين أيدي عملائنا الأفضل والأحدث في مجالات الجودة، وأمن المعلومات، والصحة البيئية والمهنية، وإدارة السلامة وتدقيق المراقبة والمتابعة، مرتكزين في عملنا على تحقيق أعلى معدلات الالتزام والشفافية. يأتي تجديد شهادات الأيزو الخاصة بنا ليبرهن بشكل قاطع على التزام شركة ميزة بتبني أفضل المعايير الدولية على مر السنين، حيث نعمل بصفة مستمرة على إدخال أحدث وأفضل الممارسات في مجال عملنا من أجل تعزيز ثقة عملائنا، وتوفير معدلات أعلى من الحماية للبيانات داخل مجتمعنا، مما يضمن الحفاظ على سرية البيانات من خلال أنظمتنا وعملياتنا. فنحن – بكل فخر- لا نقنع بما دون التميّز.”

ويُشار إلى أن شهادة الأيزو ISO/IEC 27001 عبارة عن معيار دولي معني بمجال تكنولوجيا المعلومات، وتحديداً ضمان توفير الحماية الكاملة للبيانات وفق ضوابط أمنية صارمة في كل ما يتعلق بالوصول إلى البيانات المشفرة وغير المشفرة، وتخزينها، ومعالجتها، وقراءتها في بيئات تكنولوجيا المعلومات والخدمات الإلكترونية. علاوة على ذلك، فهو يضمن تهيئة بيئة آمنة تماماً تتيح تبادل البيانات بين الأطراف أو الأفراد أو الأنظمة بما يحافظ على سريتها ويحول دون الوصول غير المشروع إليها والعبث بها.

وتشمل المواصفات القياسية ISO/IEC 20000-1 متطلبات انشاء نظام إدارة الخدمة SMS وصيانته وتحسينه باستمرار

وتحدد المواصفات القياسية ISO 9001 متطلبات نظام لإدارة الجودة عند الحاجة الى اثبات قدرتها على توفير الخدمات باستمرار تلبية لمتطلبات العملاء والمتطلبات القانونية والتنظيمية المعمول بها ، وتهدف إلى تعزيز رضا العملاء.

كما تحدد معايير ISO 14001 أنظمة إدارة البيئة ورسم إطار يمكن الشركات من إنشاء نظام إدارة بيئية فعال، بينما تحدد معايير ISO 45001 متطلبات نظام إدارة الصحة والسلامة المهنية (OH&S) ويقدم إرشادات لاستخدامه لتمكين الشركات من توفير أماكن عمل آمنة وصحية من خلال منع الإصابة المرتبطة بالعمل واعتلال الصحة ، وكذلك من خلال التحسين الاستباقي لأداء الصحة والسلامة المهنية.

وانطلاقاً من رؤيتها الواعدة المدعومة بأفضل الممارسات الحديثة وشهادات الأيزو سالفة الذكر، تظل شركة ميزة ملتزمة بالامتثال لمعايير أمن المعلومات وبإرساء معايير جديدة من شأنها الارتقاء بمعايير ومستوى الخدمات والعمليات التي يتطلبها عمل مقدمي حلول تكنولوجيا المعلومات في قطر والمنطقة. وبالتزامن مع ذلك، تسعى شركة ميزة لاستكمال متطلبات شهادة الأيزو 22301، المعيار الدولي لاستمرارية الأعمال.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة ميزة، التي تأسست كمشروع مشترك مع مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، تتطلع إلى المساهمة بشكل فعّال في دعم جهود التنمية المستدامة في قطاع تكنولوجيا المعلومات في قطر بما يتماشى مع رؤية قطر الوطنية 2030. وتسعى من خلال عملياتها وأنظمتها المتطورة إلى تسهيل سيّر الأعمال التجارية من خلال بيئات افتراضية محسّنة وآمنة للغاية تضمن سرية المعلومات والبيانات. وقد كان لشركة ميزة بصمات واضحة في توفير الدعم الكامل لأعمال البنية التحتية التكنولوجية للعديد من المشاريع الرائدة في قطر عبر تقديم خدمات وحلول تكنولوجيا المعلومات المُدارة بمستويات عالمية بهدف دفع عجلة النمو عبر النسيج الاجتماعي والاقتصادي لدولة قطر والمنطقة بأسرها.