المركز الإعلامي

شركة ميزة تحصل على 4 من شهادات الشراكة الذهبية مع مايكروسوفت

June 13, 2021

الدوحة، قطر – 13 يونيو 2021: حصلت شركة ميزة، الشركة الرائدة في مجال حلول تكنولوجيا المعلومات المُدارة في قطر، على 4 شهادات للشراكة الذهبية مع مايكروسوفت في مجالات النظام الأساسي للمنصة السحابية، وتطوير التطبيقات، وخدمات مراكز البيانات، ودمج التطبيقات، لتصبح بذلك شريكاً ذهبياً لشركة مايكروسوفت، عملاق التكنولوجيا في العالم.

تأتي هذه الشراكة ضمن مساعي شركة ميزة الرامية إلى جلب أفضل الخبرات والخدمات إلى السوق القطري من خلال أنظمتها المتطورة، مدعومة بتعاون وثيق مع شركائها الاستراتيجيين. ومن ناحية أخرى، تبرز الدعم المستمر الذي تقدمه شركة ميزة لنشر وتنفيذ “سياسة الحوسبة السحابية أولاً” التي توليها حكومة دولة قطر اهتماماً كبيراً على الأصعدة كافة، فضلاً عن أنها تعزّز مكانة شركة ميزة كواحدة من أفضل مزودي خدمات الحوسبة السحابية لعملائها في قطر والمنطقة الذين يتطلعون نحو التحوّل الرقمي والاستفادة من الخدمات المتطورة.

والجدير ذكره أن شركة ميزة هي شريك موثوق لشركة مايكروسوفت في مجال توفير حلول الخدمات السحابية من المستوى الأول، وذلك بفضل تبنيها أعلى المعايير العالمية في هذا المجال، وسعيها الدائم لتزويد عملائها بأحدث حلول تكنولوجيا المعلومات المُدارة ومنتجات وخدمات مايكروسوفت.

بفضل هذه الشراكة الذهبية، ستتمكن شركة ميزة من الارتقاء بخدماتها وبنيتها التحتية ليصبح تشغيل البرامج أسرع، جنباً إلى جنبٍ مع إدخال تحسينات مستمرة على خدماتها وأنظمتها التشغيلية مستفيدة من الوصول إلى أحدث التقنيات والخدمات الخاصة بشركة مايكروسوفت. كذلك، تتضمن الشراكة تسخير خدمات دمج التطبيقات والقدرات التشغيلية والحلول التكنولوجية المتميّزة لشركة ميزة عبر أنظمة مايكروسوفت، بالإضافة إلى تقديم حلول مرنة وقابلة للتطوير وفعالة من حيث التكلفة لمراكز البيانات، مما يصب في إطار تعزيز قدراتها لتلبية الطلب المتزايد على تطوير البنية التحتية التكنولوجية والبرمجيات كخدمة (SaaS) عبر الاستفادة من الميزات الموسعة التي تتيحها خدمات مايكروسوفت أزور العالمية (Microsoft Azure) أثناء استضافتها محليًا في مراكز البيانات في قطر.

وحول هذا التعاون، قال المهندس أحمد عبد الله المسلماني، الرئيس التنفيذي لشركة ميزة:

“يسعدنا الانضمام كشريك ذهبي إلى شركة مايكروسوفت، إذ أن هذا الوسام الرفيع يتماشى مع جهودنا المستمرة في شركة ميزة لاقتناء وتقديم أفضل الخدمات في فئتها لعملائنا، والتي تعني أحدث ما توصلت إليه كبريات الشركات العالمية في هذا المجال. وهنا أريد أن أشير إلى أنه هذا التعاون سيمكّن عملائنا من الاستفادة من قدرات محسّنة، وخدمات أسرع من قِبَل شركة ميزة، شريكهم الموثوق والمزوّد الرائد لحلول تكنولوجيا المعلومات المُدارة.”

ومن جانبها هنأت السيدة لانا خلف، المدير العام لمايكروسوفت قطر، شركة ميزة لحصولها على لقب شريك مايكروسوفت الذهبي في مجالات منصة السحابة وتطوير التطبيقات ودمج التطبيقات ومركز البيانات، وقالت “إن هذا الإنجاز يظهر التزام شركة ميزة وقدراتها على دعم زبائنها في مسيرتهم لتبني تقنيات السحابة من مايكروسوفت وتمكينهم من تحقيق التحوّل الرقمي بهدف توفير الحلول المبتكرة وتحقيق النجاح والنمو المستدام.”

تمضي هذه الشراكة بالتزامن مع تتويج شركة ميزة بالعديد من الاعتمادات والشهادات العالمية في مجالات عدّة، بما في ذلك حلول مايكروسوفت شير بوينت، مايكروسوفت إكستشينج، واستشارات التوافق الأمني واللوائح، والإنتاجية السحابية، ودايناميكس 365 السحابية الصغيرة والمتوسطة.

ومن جانبها، ستعمل شركة ميزة كشريك ذهبي لمايكروسوفت على توسيع نطاق خدماتها التي تشمل حاليًا؛ خدمات تكنولوجيا المعلومات المُدارة، وخدمات مراكز البيانات المعتمدة من المستوى الثالث، والحوسبة السحابية، وأمن تكنولوجيا المعلومات. ونظراً لما تمتاز به من كفاءة وفعالية من حيث التكلفة، فقد لعبت حلول وخدمات تكنولوجيا المعلومات التي تقدمها شركة ميزة دورًا أساسيًا في تشكيل التحوّلات الرقمية للشركات الناشئة المحلية والمؤسسات الحكومية، بما ينسجم مع أهداف رؤية قطر الوطنية 2030.

تأسست شركة ميزة كمشروع مشترك مع مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، وفق رؤية واعدة تتمحور حول تسريع وتيرة التنمية في الدولة وشتى دول المنطقة من خلال توفير خدمات وحلول تكنولوجيا المعلومات المُدارة عالمية المستوى، من أجل إعادة توجيه القدرات المحلية المتاحة، ودعم تطلعات دولة قطر نحو تأسيس مجتمع قائم على المعرفة.