المركز الإعلامي

شركة ميزة تدعم عملائها في مجال حلول تكنولوجيا المعلومات واستمرارية الأعمال وتعتمد تدابير وقائية لمواجهة فيروس كورونا

April 15, 2020

الدوحة، قطر – 15أبريل 2020: تقدم شركة ميزة، الشركة الرائدة في مجال حلول تكنولوجيا المعلومات المُدارة وأبرز مزود لخدمات الاستضافة والخدمات السحابية في قطر، دعماً آمناً دون انقطاع لجميع عملائها خلال أزمة كورونا الحالية وذلك بفضل الحلول المبتكرة لتكنولوجيا المعلومات وخدمات استمرارية الأعمال وأدوات التعاون التي تقدمها الشركة مع مجموعة من الشركاء المتميّزين. تتمثل أهم ثمار الشراكة مع مزود قطري رائد مثل شركة ميزة في إتاحة الفرصة للشركات للتركيز على مهمتها الأساسية خلال هذه الأوقات العصيبة وعدم التعرض لضغوط إضافية وذلك عبر ضمان التشغيل الأمثل والثابت للبنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات، بغض النظر عن مكان تواجد هذه الأنظمة، سواء كان ذلك؛ محليًا أو عبر الخدمات السحابية أو الاستضافة في مراكز البيانات الآمنة.

لقد تسببت أزمة وباء كورونا الراهنة في تعطيل الأعمال التجارية في شتى أنحاء العالم حيث تتحول الشركات الخاصة والحكومية إلى إدارة عملياتها عن بُعد وإنجاز أعمالها عبر الإنترنت.

وتعليقاً على أهمية استمرارية الأعمال في ظل هذه الفترة العصيبة، قال المهندس أحمد عبدالله عبداللطيف المسلماني، الرئيس التنفيذي بالإنابة في شركة ميزة:

“لقد وضع فيروس كورونا منظومة الاقتصاد العالمي في تحدٍ صعب جداً، حيث تبذل الشركات جهوداً مضنية من أجل إدارة عملياتها وتسيير أعمالها. ولعل أحد أهم الركائز الأساسية لمنظومة عمل شركة ميزة هو تقديم الحلول المبتكرة في ظل أصعب الظروف. ولقد أثبتت خدماتنا فعاليتها خلال أزمة كورونا الراهنة، حيث نستطيع أن نرى خدمات استمرارية الأعمال الخاصة بنا تؤتي ثمارها عبر إرساء الآليات التي تدعم استراتيجيات العمل عبر الإنترنت وتلبي احتياجات المؤسسات والهيئات الحكومية في هذا الشأن.”

لقد ساهم امتلاك شركة ميزة لشبكة من مراكز البيانات تتمتع بالمرونة العالية والترابط والتنوع الجغرافي في أن تحتل الشركة مكانةً رائدة بين المنافسين في مجال تقديم خدمات تكنولوجيا المعلومات المُدارة واستعادة البيانات بعد الكوارث واستمرارية الأعمال. تتنوع خدمات حلول التعافي من الكوارث بين ورش عمل استمرارية الأعمال، وتحليل تأثير الأعمال على إدارة برنامج الاستمرارية، وذلك كجزء من خدمات إدارة استمرارية الأعمال، مما يدعم الحفاظ على نشاط الأعمال في أوقات الأزمات.

في الوقت ذاته، تتعاون شركة ميزة بشكل وثيق مع نخبة من الشركات العالمية الرائدة في هذا المجال من أجل ضمان استمرار عمل جميع الشركات ومواجهة جميع التحديات الحالية أو التي قد تطرأ مستقبلاً جراء أزمة كورونا عبر توفير أدوات تعاون رائدة تتيح للشركات العمل بأمان تام ودون انقطاع بمساعدة أحدث الحلول والتجهيزات المتطورة لتكنولوجيا المعلومات المُدارة.

على الصعيد الداخلي، اتخذت شركة ميزة جميع الإجراءات الاحترازية تماشياً مع توجيهات وزارة الصحة العامة لحماية موظفيها من تفشي هذا الوباء، حيث يعمل 80٪ من موظفيها من المنزل، مع تطبيق أعلى درجات السلامة والحماية للمهندسين في مواقع العمل الميدانية وكذلك توزيع المعقمات والمطهرات وأقنعة الوجه الطبية على جميع الموظفين، فضلاً عن الرسائل التوعوية التي يتم إرسالها بصفة دورية عبر البريد الإلكتروني.

ويُذكر أن شركة ميزة تأسست كمشروع مشترك مع مؤسسة قطر، حيث تقدم مجموعة متكاملة من خدمات تكنولوجيا المعلومات المُدارة والحلول التكنولوجية، وتتخذ من دولة قطر مقراً لها. تتطلع الشركة إلى دفع عجلة التنمية في البلاد والمنطقة من خلال توفير خدمات وحلول تكنولوجيا المعلومات المُدارة بمستويات عالمية، مع تزويد أفراد المجتمع القطري وغيره من دول المنطقة بفرصٍ مميزة لتحقيق مستقبل مهني واعد في قطاع تكنولوجيا المعلومات.