المركز الإعلامي

شركة ميزة تضيف خدمة Oracle Exadata Cloud@Customer إلى محفظتها من الخدمات المُدارة

March 20, 2023

تعد الأولى من نوعها في دولة قطر حيث  توفر الخدمة الجديدة أداءً فائقًا لقواعد البيانات السحابية وحجمها ومدى توافرها مع تلبية متطلبات الإستضافة  والأمان الصارمة للبيانات

 

أعلنت شركة ميزة، الشركة الرائدة في مجال حلول تكنولوجيا المعلومات المُدارة في قطر، توسيع محفظة خدماتها المُدارة بإضافة Oracle Exadata Cloud@Customer، وهي منصة تم إنشاؤها باستخدام أحدث تقنيات Exadata، تقدّم أعلى أداء وتوافر لقواعد البيانات السحابية مع قابلية للتوسّع. توفر Oracle Exadata Cloud@Customer خدمات قاعدة بيانات سحابية مُدارة مع نموذج تسجيل داخل مراكز بيانات العملاء، مما يساهم في تلبية متطلبات الإقامة والأمان الصارمة للبيانات.

وتعليقا على هذا الإنجاز، قال المهندس أحمد عبد الله المسلماني، الرئيس التنفيذي لشركة ميزة:

“يسعدنا أن نعزّز محفظة الخدمات المُدارة لشركة ميزة بإضافة Oracle Exadata Cloud@Customer، أبسط طريقة لنقل أحمال عمل Oracle Database المهمة للأعمال في المؤسسة إلى الحوسبة السحابية، وتقديمها لعملائنا من مختلف القطاعات في قطر. يمكننا الآن مساعدة عملائنا على تطوير البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات الخاصة بهم عبر البنية التحتية السحابية الهجينة، مما يمنحهم أداءً تشغيليًا أفضل وأكثر أمانًا للبيانات”.

تخدم شركة ميزة مجموعة كبيرة من العملاء والشركات في قطر مدعومة بمحفظة شاملة من الخدمات المُدارة والحلول التي تمنح أعمالهم قيمة مضافة، بما في ذلك ترحيل قاعدة البيانات، والتحسين المستمر، ومتابعة  أداء الخدمات التكنولوجية ، وخدمات أمن نظم المعلومات المتطورة، بما يساعد في حماية بياناتهم المهمة وتيسير إدارة النظام الأساسي بمؤسساتهم وتعزيز الفعالية  وتقليل التكاليف. يمكن للشركات المحافظة على أداء ثابت ووضع استراتيجيات تضمن ذلك مع تقليل النفقات التشغيلية مستعينة بالخدمات المُدارة المتطورة لشركة ميزة. بالإضافة إلى ذلك، يستفيد العملاء الآن من خيارات الاشتراك المرنة (BYOL أو Full PaaS)، وبيئة مُدارة بالكامل، وخيارات مبتكرة مع وظائف السحابة Oracle Exadata Cloud@Customer المقدمة للسوق القطري من أجل تشغيل خدماتهم الأولية والاستفادة من خدمات استرداد البيانات والتعافي من الكوارث.

تم تصميم Oracle Exadata Cloud@Customer باستخدام أحدث تقنيات Oracle Exadata،  حيث تعد الأولى من نوعها في قطر وتوفر أعلى أداء وقياس وتوافر لقواعد البيانات السحابية، الأمر الذي من شأنه مساعدة المؤسسات في دمج وتشغيل جميع أنواع أحمال عمل قواعد البيانات بشكل أسرع وبإدارة أقل. يأتي النظام مع نموذج الدفع مقابل الاستخدام ويدعم أتمتة مهام الإدارة السحابية عبر واجهة تحكم موحدة، وأعلى معايير الأمان السحابي. يمكن للعملاء تشغيل Oracle Autonomous Database أو Exadata Database Service أو كليهما في وقت واحد، مما يساعد المؤسسات على تحقيق الاستفادة الكاملة من اقتصاديات السحابة من خلال أتمتة مهام الإدارة اليدوية عالية التكلفة وتستغرق وقتًا طويلاً، وتمكين توسيع نطاق الاستهلاك عبر الإنترنت، بحيث يدفع العملاء مقابل الموارد التي يقومون باستخدامها فقط.

يمكن للمؤسسات تشغيل قواعد البيانات الذاتية وغير الذاتية في ذات الوقت على Exadata Cloud@Customer، ما يتيح لهم دمج جميع أنواع أحمال العمل بكفاءة باستخدام خدمة قاعدة بيانات سحابية مُدارة بالكامل وواجهة تحكم واحدة في قواعد بياناتها.

يمكن للعملاء والمؤسسات العاملة في قطر من مختلف المجالات اعتماد الخدمة الجديدة لتعزيز التحوّل بأعمالهم إلى الحوسبة السحابية دون مواجهة أية مشكلات أو تحديات سواء في حجم البيانات، أو الامتثال التنظيمي المتعلق بأمن البيانات والتحكم فيها، باستخدام خدمات Oracle Cloud Infrastructure (OCI) المستضافة في مراكز البيانات المحلية لشركة ميزة.

شركة ميزة هي مزود رائد لخدمات تكنولوجيا المعلومات المدارة ويقع مقرها في قطر، إذ تتميّز بقدراتها الكبيرة في إدارة البيئات المعقدة، والفهم الكامل للوائح الدولة ومدعومة بالاتفاقيات الحكومية والشراكات الاستراتيجية، وتوفّر لعملائها خدمات سحابية قابلة للتطوير ومتاحة للغاية ومرنة ومصمّمة للامتثال للمعايير الدولية الأكثر صرامة لتحسين مشاركة العملاء، وتسهيل تحويل المنتجات والخدمات، وتمكين الأعمال.

ومن جهته، قال السيّد شين فرنانديز، نائب الرئيس التنفيذي لشركة Oracle في الشرق الأوسط وأفريقيا:

“إن الجمع بين خبرة Oracle وخدمات شركة ميزة عالية الجودة سيمكن المؤسسات والشركات العاملة في قطر من تسريع وتيرة التحوّل إلى الحوسبة السحابية وفق متطلبات وظروف مجال عملها واحتياجاتها المحدّدة. باستخدام Oracle Exadata Cloud@Customer، يمكن للمؤسسات الآن الاستفادة من مزايا الحوسبة السحابية والتي من أبرزها زيادة الكفاءة التشغيلية وخفض التكلفة وتلبية متطلبات الإقامة والأمان للبيانات”.

ويُشار إلى شركة ميزة التي تأسست كمشروع مشترك مع مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، تتطلع إلى تعزيز مكانتها محليًا وإقليميًا، كمزود رائد لخدمات تكنولوجيا المعلومات المُدارة وأفضل خدمات الحوسبة السحابية الفعالة من حيث التكلفة لمساعدة عملائها على التركيز على تنمية وتطوير أعمالهم. لذلك، تمضي الشركة لإبرام الشركات مع أبرز المؤسسات العالمية مثل مايكروسوفت وOracle لتحقيق هذه المهمة.