المركز الإعلامي

شركة ميزة تعلن تدشين مبنى مركز بياناتها الخامس5 M-VAULT للارتقاء بمستوى الخدمات السحابية في قطر والمنطقة

October 17, 2022

أعلنت شركة ميزة، الشركة الرائدة في مجال حلول تكنولوجيا المعلومات المُدارة في قطر، عن إطلاق مبنى مركز البيانات الخامس “M-VAULT 5” التابع لها في واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا لتعزيز الخدمات السحابية في قطر وتعزيز قدرات الأمن السيبراني.

يأتي إطلاق مركز البيانات الخامس M-VAULT 5 كبرهان قوي على المكانة الرائدة التي تتمتّع بها شركة ميزة كأكبر مزود لخدمات مراكز البيانات في قطر، حيث سيرتقي بقدرات الشركة في توفير خدمات الاستضافة السحابية للعملاء في قطر والمنطقة والعالم، كما سيلعب دورًا محوريًا في النمو الاقتصادي، وتسريع أجندة التحوّل الرقمي في المنطقة، ويعزّز مكانة قطر كمركز رقمي عالمي.

بعد أقل من عام من الكشف عن مركز البيانات الرابع M-VAULT 4 التابع لشركة ميزة، تم بناء هذا المركز في وقت قياسي وفق أعلى المعايير العالمية في هذا المجال بهدف تلبية الطلب المتزايد للمشاريع والمؤسسات المحلية والدولية على خدمات مراكز البيانات والحوسبة السحابية.

علاوة على ذلك، سيساعد  مبنى مركز البيانات M-VAULT 5 في دفع عجلة التحوّل الرقمي في دولة قطر ومساعيها الرامية إلى بناء اقتصاد المعرفة، وترسيخ منظومة اقتصادية أكثر ذكاءً وتقدمًا من الناحية التكنولوجية. يوفّر المبنى الجديد أفضل الإمكانيات المتطورة لمراكز البيانات في الدولة، كما يعد البيئة الأمثل لاستضافة التطبيقات المتقدمة في مجال الذكاء الاصطناعي وانترنت الأشياء وإدارة المدن الذكية وغيرها  ، مما يؤدي للارتقاء بمستوى الخدمات والحلول التكنولوجية  في دولة قطر.

وبهذه المناسبة، قال المهندس أحمد المسلماني، الرئيس التنفيذي لشركة ميزة:

“يسعدنا تدشين مبنى مركز البيانات الخامس M-VAULT 5 التابع لشركة ميزة والذي يندرج ضمن جهودنا المستمرة لتعزيز البنية التحتية التكنولوجية في قطر والمساهمة في إتمام خطة التحوّل الرقمي بها. تواصل شركة ميزة المُضي في رحلتها نحو التطوير المستمر مسجلة علامات بارزة على طول الطريق وتقديم خدمات وحلول تكنولوجية عالية الجودة مثل إتمام مبنى مركز البيانات الخامس لها في وقت قياسي مع مراعاة أفضل المعايير العالمية التي تجعلها أكثر قدرة على مواكبة الطلب المتزايد على خدمات وحلول تكنولوجيا المعلومات المُدارة والسحابية في السوق المحلي وخارجه.

مع اكتمال جاهزية هذا المبنى، أثبتت شركة ميزة مجددًا قدرتها على تزويد عملائها بحلول معقدة عالية الجودة وخدمات الاستضافة الرائدة. من المتوقّع أن يساهم مركز البيانات الجديد بشكل كبير في دعم جهود قطر لبناء اقتصاد قائم على المعرفة بما يتماشى مع أهداف رؤية قطر الوطنية 2030. نتطلع إلى الترحيب بالمزيد من المؤسسات للاستفادة في خدماتنا المتطورة وترقية البنية التحتية التكنولوجية الخاصة بهم، وتعزيز الأمن السيبراني”.

تأسست شركة ميزة كمشروع مشترك مع مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، كما أنها المزوّد الرائد لخدمات وحلول تكنولوجيا المعلومات المُدارة في قطر التي تمتاز بمستويات عالية من التوافر لتضع في متناول عملائها أفضل الحلول التكنولوجية، وتسهيل تحويل المنتجات والخدمات، والمساهمة في تمكين الشركات. تمتلك شركة ميزة خمسة مراكز بيانات مصنفة عالمياً ومعتمدة من المستوى الثالث، ويصل مدى توفرها إلى 99.98%. حرصت شركة ميزة على أن تكون مراكز البيانات التابعة لها وفق المعايير الدولية الأكثر صرامة مما يمكّن الشركات من الاستفادة من معدلات كفاءة أكبر، وفي الوقت ذاته، تقليل المخاطر والتهديدات الإلكترونية. تفخر شركة بأن مركز البيانات M-VAULT 2  التابع لها مصنف وفق تصنيف لييد البلاتيني Platinum LEED ومركز البيانات M-VAULT 3 مصنف وفق تصنيف لييد الذهبي LEED Gold.